13/05/2021
جوابا على من قال لنا إنكم تذمون الإسلام في كل منشوراتكم !!!!.....................................................
ومن قال لك أننا نذم الإسلام ؟؟؟!
إنما ننتقد من يسمون أنفسهم المسلمين والذين وإن إستطاعوا أن ينافقوا الأحياء و الأموات فلن يقدروا على نفاق رب الأرض و السماوات .
ولكن الحمية إذا إمتزجت بالجاهلية، فلن يكون بوسع المتلقي أن يرى الشرخ السحيق بين الإسلام الحق، والذي أشبع خرافة و تلفيق.
وما دمت على ذلك فلن تستفيق، ولا يغرنكم كثرة الأصوات المتعالية والتي تدعي صلاح الطريق .
وإنه لن يصح إلا الصحيح ولن يفوز إلا كل ذي خلق مليح .
ولقد ورثنا أركانا ليس فيها غير الشعائر، فانزوى الإسلام في ركن مغاير .
فابحثوا عنه في الذكر الحكيم ولا تخافوا في الله لومة لائم .
كيف لإسلام إبتدأ مع أبونا إبراهيم، فإحتكرناه وأرسلنا بقية الخلق إلى النار والحميم ؟؟؟.
أليس من الصالح، أن يكون الإسلام إيمان بالله واليوم الآخر و العمل الصالح، أم هي تضارب مصالح ؟؟؟.
ألم يقل ربي "لكل جعلنا شرعة و منهاجا" ؟. أم أن " أنا خير منه " فعلت فعلتها بفقهنا المعوج إعوجاجا ؟.
ألم يقل ربي :" إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ " فلم لم يذكر معهم المسلمين ؟؟؟ أم تقولون على الله ما لا تعلمون ؟ .
إنها السياسة يا صديقي من نسجت دينا على المقاس، وعلمت بذلك أو لم تعلم فلا خيار لنا إلا إعادة بناء الأساس، أو الإندثار غير مأسوف علينا، و تلك سنة من خلوا من قبلنا، أم أننا كما يزعم فقهنا نمتاز بالشفاعة من دون الناس، و أن الدنيا سجن المؤمن والآخرة لنا من دون شك ولا إلتباس ؟.
هيهات هيهات فالله لا يرضى بما بين أيدينا من تزوير، ولا بد من التغيير لتقرير المصير، فالبضاعة المزجاة لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تسوق إلا لمن عقله مطوق، وللأسف ما بقيت إلا عقول من وضع الصواع في رحلها يستخف بها فتشتري ما لإنسانيتها مهين عابث، فترد على أعقابها لتعيش على أنقاض تجارب عفى عنها الزمن الغابر ، فلا تكابر .
ما علمنا في الأولين ولا الآخرين مما علمنا ربنا أن النجاح حليف من لا يتغير .
بلى و ربي إنه الشرك في طيات فقه أدبر واستكبر .
وما جال بخاطره أن ما يدعو إليه مكشوفا لمن تدبر .
إلا من أبى ورضي بما جاد الفقيه به عليه فلا يلومن إلا نفسه يوم لا ينفع فقيه ولا سفيه .
فعودوا إلى كتاب ربكم يرحمنا و يرحمكم الله قبل أن يبلغ الزيغ منتهاه ولن ينفعكم مسلم و لا بخاري... ولو تحريتم قليلا لعرفتم أن قداستهم مجرد أصل تجاري.
وأن كل إمرىء بما كسب رهين فهل أنتم منتهون .
و عيد مبارك لكل من أدرك الطريق الصحيح و أيقن أن لا بد له أن يكون لكل الخزعبلات تارك .
ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
ب✍ توفيق البحري .